ألكساندر جاريس
رئيس مكتب المحاماة (جاريس وشركاه)
مؤسس مجموعة مخابز (فولكونسكي)٬
عضو في نقابة المحامين في موسكو وباريس
مستثمر (أعمال المطاعم٬المشاريع الرقمية٬ الطاقة).

السيرة المهنية

ألكساندر جاريس
محام ومستثمر ورجل أعمال
مكان الولادة : فرنسا

١٩٦٨ في موسكوعام١٩٩٥ أسس مكتبا للمحاماة٬ المعروف حاليا بالاسم التجاري المعروف ( جاريس وشركاه)

في عام ٢٠٠٥ فتح سلسلة مقاهي تضم مخبزا داخليا تحت اسم (فولكونسكي) والتي وصل عددها حاليا إلى ٦٠ فرعا.

ومنذ عام ٢٠١٤ يقوم بتطوير شركاته ويستثمر مشاريع في مجال المطاعم والعقارات التجارية والمشاريع الرقمية. وفي الآونة الأخيرة بدأت اهتماماته تشمل مجال الطاقة والقطاع الزراعي.

السيرة الذاتية

ولد ألكساندر جاريس في فرنسا عام ١٩٦٨. حصل عام ١٩٩١ على درجة الماجستير من جامعة السوربون في اختصاص ( الأعمال والقانون الدولي )٬ وبعد ذلك بعام بدأ العمل في قسم التأشيرات في السفارة الفرنسية في روسيا٬ بينماكانيدرس في الوقت نفسه اللغة الروسية.

وفي عام ١٩٩٣ حصل على شهادة جامعية أخرى ـ DEA في القانون الدولي في جامعة باريس Pantheon-_Assas وDESS في قانون الأعمال الدولي في جامعة Paris X-Nanterre..

في نفس العام ، تزوج ألكسندر ستيفاني سيكارد. الآن يقوم الزوجان بتربية ستة أطفال.
~
في عام ١٩٩٥ قام ألكساندر وشركاؤه بفتح مكتب محاماة في موسكو باسم (سيبريج٬ ستابريت٬جاريس )٬ وكان من بين عملاء مكتبه كبار رجال الأعمال الروسين

وفي العام ٢٠٠٠ أصبح ألكساندر جاريس محكما في محكمة التحكيم التجاري الدولية في غرفة التجارة والصناعة فيالاتحاد الروسي.

كما أنه من عام ٢٠٠١ إلى عام عام ٢٠٠٩ كان ألكسندر جاريس مالكا

ومشاركا وعضوا في مجلس إدارةشركةVS Energy التي فازت بمناقصة في خصخصة عدد من أصول الطاقة في أوكرانيا ٬ وبحلول نهاية العام ٢٠٠٩ أصبحت إحدى أكبر أربع شركات الطاقة في أوكرانيا.

من عام ٢٠٠١ حتى عام ٢٠٠٥ انضم ألكساندر إلى مجلس إدارة نادي CSKA الذي فاز عام ٢٠٠٥ بكأس الاتحاد الأوروبي.

في عام ٢٠٠٧ نشر ألكسندر بالتعاون مع جيل فايلر كتابا مرجعيا ( الاستثمار في روسيا وأوكرانيا ولاتفيا وليتوانيا وكازاخستان )
~
وفي عام ٢٠٠٥ قام رجل الأعمال بالاشتراك مع زوجته بفتح سلسلة مقاهي تضم مخابز داخلية تحت اسم (فولكونسكي). وحاليا وصل عدد المقاهي إلى أكثر من ٦٠ فرعا في روسيا وأوكرانيا.

من أجل تطوير المؤهلات المهنية في القانون حصل ألكساندر على قيد في سجل نقابة المحامين في محافظة موسكو وفي ٢٠١٣ أصبح عضوا في نقابة المحامين في موسكو (جراد). وفي عام ٢٠١٤ عضوا في نقابة المحامين في باريس.

منذ عام ٢٠١٤ أصبح ألكساندر جاريس مستثمرا خاصا في المشاريع الرائدة في مجال الطاقة والقطاع الزراعي المبتكر والتقنياتالرقمية والعقارات والمطاعم.

وتعد سلسلة مقاهي فولكونسكي ومطعم مع نادي (كوزنيا) في نيو هولاند ( سانت بطرسبورغ ) ونادي رجال الأعمال (كيليا) في موسكومن بين مشاريعه في مجال الضيافة. كما تقوم شركة ألكساندر في موسكو بتطوير ستوديو اليوغا ( ميا يوغا)
~
وبصفته مالكا ومديرا للأعمال فإن ألكساندر يبدي مشاركة فعالة في أنشطة المنظمة الدولية التي تقوم بتوفير الاتصالات التجارية والنمو Young President Organisation الوظيفي للقادة الشباب من رجال الأعمال الدوليين.

فضلا عن ذلك فهو يجمع الأعمال الفنية٬ يقتني أكثر من ألف عمل من أعمال الرسامين السوفييت المشهورين المعروفين بمجموعة كوكرينيكسي (م. كوبريانوف٬ ب.كريلوف٬ ن.سوكولوف)

وكونه راعيا للفنون٬ شارك في إنتاج النسخة الفرنسية للمشروع الدولي لميخائيل زيغار لعام ١٩٦٨ ٬ وعن الأحداث التي وقعت في هذا العام في مختلف بلدان العالم.

يمارس اليوغا ورياضة الفروسية . وإلى جانب اللغة الفرنسية الأم فهو يجيد اللغة الإنجليزية والألمانية والروسية.

المشاريع

سلسلة المقاهي الفرنسية مع مخابز داخلية ( فولكونسكي) تعمل منذ عام ٢٠٠٥ في روسيا وأوكرانيا . أكثر من ٦٠ مقهى ذات إنتاج خاص٬ يعمل فيها أكثر من ١٠٠٠ شخص في ٥ مدن( موسكو وكييف و سانت بطرسبورغ و فورونيج )و نيجني نوفغورود

مشروع كوزنيا مفتوح منذ عام ٢٠١٦ في سانت بطرسبورغ في جزيرة نيو هولاند ٬ وهو يضم المبنى الرئيسي في الجزيرة حيث المطعم والمطبخ والمقهى والنادي الليلي وصالة طعام صيفية تسع لعدد١٤٠ شخصا.

يعمل نادي الأعمال من الطراز الفاخر في موسكو منذ عام ٢٠١٥. يتيح النادي إجراء مفاوضات سرية بما في ذلك خدمة الكونسيرج وتنظيم الفعاليات كما يضم مطعما ومكتبة وغرفةلتدخينالسيجار.